عاجل : فرمان رئاسي بخصوص حظر التجوال في مصر

Main menu

Pages

عاجل : فرمان رئاسي بخصوص حظر التجوال في مصر

عاجل : فرمان رئاسي بخصوص حظر التجوال الكامل


 
عاجل : فرمان رئاسي بخصوص حظر التجوال الكامل


جائحة كورونا تجتاح العالم 


نظراً للجائحة الحالية وموجتها الثانية الأشد فتكاً وانتشاراً ، رأت بعض الدول الاغلاق مره اخرى ، وايقاف رحلات الطيران واعلان الاجراءات الاحترازية ، وسُبل الوقاية علي مستويات بالغة ، نظراً لأعداد الاصابات والوفيات اليومية .. ومن امثلة هذه الدول بريطانيا لما بلغ فيها من اضرار.

خطة الدولة المصرية


علي الجانب الاخر نرى مصر ؛ حيث يبذل مجلس الوزراء قصارى جهده ، للتوفيق بين الصحة العامة والوقاية وبين الاستقرار وعدم الاغلاق ، وما يترتب عليه من خسائر اقتصادية هائلة .

ولذلك في الاونة الاخيرة لعام 2020 واوائل العام الجديد وضع المجلس بروتوكولات كثيرة ، للحد من انتشار الجائحة وحماية الشعب من حالة الفوضى .

فقام رئيس الوزراء بعقد اجتماع هام في التاسع والعشرين من ديسمبر عام 2020 وقرر فيه تأجيل امتحانات كافه السنين الدراسية من الصف الاول الابتدائي ، وحتي نهاية البكالوريوس والماجستير بدايه من يوم انعقاد المجلس حتي يوم 20 فبراير 2020 مما أدي الي نتائج رائعه قللت من اعداد الاصابات اليومية.


إشاعة حظر التجوال


وأكد المجلس ان كل اخبار حظر التجوال هي اشاعات يحاول ان ينشرها البعض ، ولكن لجنة إدارة أزمة كورونا اعلنت مجموعة من القرارات والغرامات للحد من انتشار الوباء.

رأي خبراء الاقتصاد


وأكد جميع مسئولوا الاقتصاد أن الاغلاق الكلي وحظر التجول سيأتي بخسائر اقتصادية فادحة ولذلك اتخذ المجلس أفضل قرار ممكن ونفى كل الاشاعات الخاصة بفرض حظر التجوال في جمهورية مصر العربية.
حفظ الله مصر وحفظ شعبها .
reactions

Comments

1 comment
Post a Comment

Post a Comment